المديرية العامة للأمن الوطني تعين نور الدين الزعيم على رأس المنطقة الأمنية لشيشاوة

شيشاوة-سمير الرابحي
في إطار الديناميكية المتواصلة وضخ دماء جديدة في مناصب المسؤولية الأمنية التي تنهجها المديرية العامة للأمن الوطني، قررت الإدارة العامة تعيين المراقب العام، السيد نور الدين الزعيم، رئيساً جديدا للمنطقة الإقليمية للأمن بإقليم شيشاوة.
وجاء انتقال المسؤول الأمني الجديد إلى إقليم شيشاوة بعد مسار مهني متميز، حيث كان يشغل قبل هذا التعيين منصب نائب رئيس المنطقة الإقليمية للأمن الوطني بمدينة ابن جرير (إقليم الرحامنة).
يندرج هذا التعيين الأخير في سياق الحركة الانتقالية والترشيحات الداخلية الدورية التي تباشرها المديرية العامة للأمن الوطني، تحت قيادة المدير العام عبد اللطيف حموشي. وتهدف هذه الاستراتيجية إلى تطوير الحكامة الأمنية، عبر عصرنة أساليب تدبير المرفق الشرطي وملاءمتها مع الحاجيات المحلية للمواطنين،و تجديد النخب القيادية بمختلف المصالح اللاممركزة للأمن، للاستفادة من الكفاءات المجربة وتطوير جودة الخدمات،و الرفع من النجاعة عبر إسناد مناصب المسؤولية لأطر أمنية أظهرت كفاءة وانضباطا رفيعا في مسارها المهني.
تنتظر رئيس المنطقة الإقليمية الجديد ملفات أمنية هامة ترتبط بالخصوصيات المجالية لإقليم شيشاوة، حيث يُرتقب أن يواصل تنزيل محاور الاستراتيجية المديرية الرامية إلى ترسيخ أمن القرب، وتوطيد المقاربة التواصلية مع الساكنة والمجتمع المدني، و مكافحة الجريمة من خلال تعزيز العمل الاستباقي ومحاربة مختلف الشوائب الأمنية، وحفظ النظام العام بما يضمن سلامة الأشخاص والممتلكات.
يشهد للمسؤول الأمني الجديد، نور الدين الزعيم، بكفاءته العالية وحرصه على الانفتاح والتواصل الإيجابي خلال مساره التدبيري السابق، مما يجعله مؤهلاً لمواصلة المكتسبات الأمنية المحققة بإقليم شيشاوة وضمان استمرار تجويد الخدمات الشرطية بالمرفق العام.



