مجتمع

المغرب يعتزم العودة إلى توقيت غرينيتش ابتداءً من نهاية صيف 2026

 

أعلن رئيس الحكومة عزيز أخنوش أن المغرب سيعود إلى اعتماد الساعة القانونية للمملكة (توقيت غرينيتش) ابتداءً من نهاية صيف سنة 2026 وذلك استجابةً لمطالب واسعة عبر عنها المواطنون خلال السنوات الأخيرة.

وأوضح أخنوش أن هذا القرار يأتي بعد دراسة مختلف الآثار الاجتماعية والاقتصادية المرتبطة بالعمل بالتوقيت الحالي مؤكداً أن الحكومة أخذت بعين الاعتبار آراء المواطنين والفاعلين في مختلف القطاعات قبل اتخاذ هذه الخطوة.

ويُعد موضوع التوقيت الرسمي من القضايا التي أثارت نقاشاً مجتمعياً متواصلاً في المغرب حيث طالب عدد من المواطنين والهيئات بالعودة إلى توقيت غرينيتش لما له من تأثير على الحياة اليومية ومواعيد العمل والدراسة.

ومن المرتقب أن تكشف الحكومة خلال الأشهر المقبلة عن التفاصيل والإجراءات التنظيمية الخاصة بتنفيذ القرار وضمان انتقال سلس إلى التوقيت الجديد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى