تراكم الأزبال بمحيط منطقة “المحروم ” بأكفاي يثير استياء الساكنة ومطالب بتدخل عاجل للسلطات

تشهد منطقة “المحروم” التابعة لجماعة وقيادة أكفاي، دائرة لوداية، عمالة مراكش، وضعا بيئيا مقلقا بسبب ما تصفه الساكنة بالطرح العشوائي للأزبال خلال ساعات الليل، حيث تتهم عددا من أصحاب الفنادق برمي النفايات بالمكان، مما حوله إلى نقطة سوداء تؤثر على البيئة وصحة المواطنين.
وأكد عدد من السكان أن عمليات التخلص من الأزبال تتم ليلا، الأمر الذي يؤدي إلى انتشار الروائح الكريهة واستقطاب الحشرات والكلاب الضالة، فضلا عن تشويه المنظر العام للمنطقة، مطالبين بفتح تحقيق في هذه الممارسات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في حق كل من يثبت تورطه.
ودعت الساكنة السلطات المحلية والمصالح المختصة إلى تكثيف المراقبة، خاصة خلال الفترة الليلية، والعمل على وضع حد لهذه التصرفات التي تتنافى مع قواعد المحافظة على البيئة والنظافة العامة، مع إلزام جميع المؤسسات باحترام الضوابط القانونية الخاصة بتدبير النفايات.
ويأمل سكان المنطقة أن يتم التدخل بشكل حازم وسريع لمعالجة هذا الوضع، حفاظا على صحة المواطنين، وصيانة للبيئة، وضمانا لجمالية المنطقة التي تستحق عناية أكبر واحتراما للمعايير البيئية المعمول بها.





